كيفية نجاح فريق التسويق

اشحن طاقتك وطاقة فريقك للمضي قدمًا على طريق النجاح

لقد تعاملت مع الكثير من المعلومات والحقائق خلال التسعة أسابيع المنصرمة قبل إكمال الخطة متوسطة الأمد. فقد تعلمت الكثير وبدأت في بناء سمعتك لدى أصحاب المصلحة المؤثرين ووضعت حملة مفصلة للمستقبل. والآن تحتاج إلى بت روح الحماس والالتزام في فريق عملك للمضي قدمًا في تنفيذ الخطة.
قبل أن تشرع في التنفيذ قم بشرح الخطة لكل الأطراف المعنية المختلفة، ومن المهم أن تطلب موافقتهم على الخطة ودعمهم لها من خلال قيامهم بالدور المنوط بهم في تلك الخطة.

 

قد لا يوافق الجميع على جميع العناصر، لكن حاول أن تقدم بوضوح رؤية متوازنة كي يستطيعوا رؤية الصورة العامة لما تحاول تحقيقه.

 

بعد ذلك يجب أن تستقطع بعض الوقت لك ولفريقك من أجل الاستعداد للتحديات والمهام المقبلة.

 

هناك أسلوب واضح يمكنك اتباعه يتمثل في تريب أمسية اجتماعية يمكنكم فيها التصرف على أريحية ومعرفة بعضكم بشكل أفضل.

 

ومن الممكن عمل هذه الأمسية مساء أو عصر اليوم الذي تمت فيه مناقشة الخطة واطمأن كل فرد إلى معرفة الأمور اللازم إنجازها وموعدها ومن المسئول عنها.

 

وفي حالة عقد ورش عمل تمتد الواحدة منها ليوم كامل فربما يمكنك إنهاء أول أسبوع بدعوة العملاء أو شركاء العمل ليشاركوا أعضاء الفريق وجهة نظرهم وأيضًا لمعرفة ردود أفعالهم تجاه خططك.

 

وهناك طريقة رائعة لبث روح الحماس في نفسك تتمثل في حضور أحد الأحداث التي تثير اهتمامك المهني.

 

وربما تكون قد حددت هذه الفرصة في السابق أثناء تقييم احتياجات التطوير.

 

احرص على تسجيل نفسك والفريق في الدورات التدريبية والندوات والورش.

 

فأنا أتذكر عندما كنت أعود إلى محيط العمل مفعمًا بالطاقة والأفكار والحماس بعد حضور الندوات والدورات التدريبية الخاصة بماجيستير إدارة الأعمال.

 

يمكن أن يكتسب الناس الحماس من خلال أمور بسيطة مثل التدريب على توكيد الذات أو مهارات التفاوض أو أساسيات المالية بالنسبة للمديرين غير الماليين وحتى التدريب التسويقي الدقيق نظرًا لتعلمهم أمورًا جديدة يمكنهم تطبيقها في العمل والحياة.

 

فإذا كنت جديدًا على مؤسسة كبرى فربما تحتاج إلى وضع برامج تأهيلية وتدريبية رسمية معدة من أجلك. غالبًا ما يتم عقد هذه البرامج في هذا الوقت، ويجب أن تمدك بوجهة نظر أخرى حول المؤسسة ومنتجاتها.

 

نصيحة سريعة   اصطحب الفريق معك

احرص على بث روح الحماس في نفوس أفراد الفريق كما تحمس نفسك بالضبط.

 

واحرص على نشر الطاقة والحماس والأفكار بين الفريق سواء أثناء إقامة احتفال للفريق خارج الشركة يتخلله بعض العمل واللعب، أو أثناء عشاء للفريق، وبالمثل إذا كنت مدعوًّا لحضور أحد المؤتمرات أو الأحداث يمكنك اصطحاب بعض أعضاء الفريق معك.

 

وبهذه الطريقة ستحصل على الكثير من الفوائد من خلال مناقشة الأفكار التي أثيرت هناك مع الفريق، فضلًا عن بث روح الحماس والتشجيع فيهم من خلال مساعدتهم على التعلم والتطور.

 

وبعد اكتساب هذه الطاقة يجب أن تكون مستعدًّا للانتقال للخطوات التالية على المسار السريع للتسويق.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus