كيفية السيطرة على أنشطة الفريق

افرض سيطرتك

من غير المحتمل أن تكون بداية دورك الجديد صفحة جديدة خالية تماماً من أية مشاكل، فعلى الأغلب ستمر بفترة صعبة وترث "مجموعة" من الأنشطة الموجودة أو الحالية. بحلول الأسبوع الثالث يجب أن تتأكد من أن كل شيء تحت السيطرة، فالأمر أشبه بتولي قيادة طائرة، فأنت في حاجة إلى معرفة ماذا يجري من حولك بشكل سريع، وأن تحقق الاستقرار وأن تلقي نظرة على لوحة أجهزة القياس. أولاً، حدد الأنشطة التي يتم التعامل معها في الوقت الراهن،

 

بالإضافة إلى الالتزامات المهمة سواء للموردين أو للعملاء الداخليين أو الخارجيين.

 

راجع الوضع للتأكد من أن كل الأنشطة يتم إنجازها في غضون الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

 

ومن الضروري إظهار سيطرتك على الميزانية منذ المرحلة الأولى.

 

فإذا لم تكن قادراً على إدارة الميزانية الموجودة بين يديك، فكيف يمكن للشركة إعطاؤك المزيد لتنفيذ خطتك والمضي قدماً بها؟ كذلك تحقق، بما تتمتع به من منظور جديد على القسم، من أن الأنشطة متسقة وموحدة مع بعضها البعض ومع التمركز المرغوب في السوق.

 

وقم بتحديد الأنشطة غير المتسقة مع الأنشة الأخرى والتمركز في السوق من أجل مراجعتها مراجعةً مستضيفة، ومن الممكن تعليق هذه الأنشطة حتى تتم هذه المراجعة.

 

وسواء كانت بدايتك تمثل صفحة جديدة خالية من المشاكل أم لا فسوف تحتاج إلى عملية إدارية إبقاء كل الأمور تحت السيطرة.

 

وربما يعتمد الاختيار ما بين البريد الإلكتروني والجداول الممتدة أو أداوت الإدارة الأكثر تعقيداً على حجم الفريق وعدد الأنشطة، لا تحدد الأداة الإدارية في هذه المرحلة، فقط تأكد من أن كل الأمور تحت السيطرة وأنها تسير وفق الخطة.

 

نصيحة سريعة قم بعملية بسيطة لتحديد الأولويات

قم بعملية خاصة بك لوضع كل الأمور تحت السيطرة سريعاً حسب الأولوية، إن تذكر خطوات الإسعافات الأولية المتمثلة في (مجرى الهواء والتنفس والدورة الدموية) أو خطوات الطيران المتمثلة في (الطيران وتحديد الاتجاه والتواصل) يساعد في توضيح الأنشطة المهمة والعاجلة، وهناك طريقة أخرى أفضلها وهي (اجمع، استخلص، تصرف): اجمع (الحقائق والبيانات) واستخلص (النقاط المهمة ووثيقة الصلة) وتصرف، حيث يمكنك أن تبتكر طريقتك الخاصة بك بنفسك.

 

إن الأولوية في هذا الأسبوع لا تتركز على الوفاء بالالتزامات الحالية فحسب، بل على تكوين صورة أوضح للقطاع الذي تتولى إدارته.

 

ويكتسب هذا الأمر أهمية خاصة إذا قررت أن هناك حاجة إلى تغيير الاتجاه في الأسابيع المقبلة.

 

حينها ستكون في موقع أفضل يمكنك من تقييم تأثير أي تغيير ويمكنك ضم هذا إلى خطتك.

 

ربما تكون سعيد الحظ وتحظى بدور جديد تماماً خال من أية مشاكل سابقة، وفي هذه الحالة، يمكنك الإسراع في خطتك وتحديد أسلوب سيطرتك فيما بعد حين تحدد أنشطة فريقك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus