التسويق عبر البريد الإلكتروني

 التسويق عبر البريد الإلكتروني

ماذا يقصد بها؟ عندما يتم التسويق عبر البريد الإلكتروني على النحو السليم ويتم ربطه بأنظمة أخرى، مثل إدارة علاقات العملاء، فإنه يؤدي إلى التواصل على نطاق واسع مع العملاء بطريقة آلية لكنها تحمل اللمسة البشرية. من الممكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة مؤثرة وقليلة التكلفة من شأنها إبقاء الشركة في ذهن المستهلك باستمرار.

 

ويمكن أن تأخذ رسائل البريد الإلكتروني طابعاً إخبارياً أو تتبنى أسلوب المبيعات حيث إن العملاء يتقبلون المعلومات في هذين الشكل نظراً للقيمة التي تضيفها هذه المعلومات لشركاتهم أو أساليب حياتهم.

 

إيجابيات: إنها طريقة غيرمكلفة وفعالة للتواصل مع العملاء بشكل منتظم، وهناك حاجة إلى بذل الجهد لضمان أن هذا التواصل مناسب ومطلوب ويحدث في التوقيت المناسب، وعند توافره هذه الشروط من الممكن أن تكون هذه الطريقة أداة قوية للغاية.

 

السلبيات: أصبح من السهل الآن إمطار نصف سكان العالم بالرسائل الإلكترونية، لكن أصبح من السهل أيضاً تذمير فرص إقامة علاقات محتملة من خلال التسبب في أن تصبح صناديق البريد ممتلئة بالرسائل غير ذات الصلة و "غير المرغوبة" إن استخدامك لهذه التكنولوجيا يحدد كونها نافعة أو مضرة، وهذا ينطبق على أشكال التكنولوجيا الكثيرة الأخرى، فالسيارة من الممكن أن تطور الحياة ومن الممكن أن تصبح أداةً خطيرة.

 

عوامل النجاح: من الضروري إضفاء طابع شخصي على التسويق عبر البريد الإلكتروني حرصاً على النجاح.

 

وهذا يعني أيضاً أن يكون البريد الإلكتروني الموجه للمستقبل يحمل رسائل ومضموناً وعرضاً يمت بصلة للعميل.

 

ومن الممكن أن يكون العميل المستهدف قطاعاً واحداً كما هي الحال في التسويق الفردي، أو ربما تكون مجموعة محددة من العملاء، ويجب ألا تكون من أجل مصلحتى أم من أجل مصلحتك أنت؟".

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على Google Plus